عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » رياضة »
 
21 كانون الأول 2015

إيقاف بلاتر وبلاتيني لمدة 8 سنوات في فضيحة فساد الفيفا

جاء قرار اللجنة على خلفية قضية تضارب مصالح في صفقة قيمتها مليونا دولار أمريكي، والأمر يخضع حاليًا لتحقيق جنائي في سويسرا..

\

قررت لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وقف "سيب بلاتر"، و"ميشيل بلاتيني" لمدة 8 سنوات، بسبب مخالفات شهدتها المنظمة الأبرز في عالم كرة القدم العالمية.

وجاء قرار اللجنة الصادر اليوم الإثنين على خلفية قضية تضارب مصالح في صفقة قيمتها مليونا دولار أمريكي، والأمر يخضع حاليًا لتحقيق جنائي في سويسرا.

ونفى "بلاتر" و"بلاتيني" ارتكاب أي مخالفات في عام 2011 حينما حصل الأخير على مليوني دولار من أموال "الفيفا" بموافقة "بلاتر" كراتب غير منصوص عليه بعقود كمستشار للرئيس خلال الفترة بين عامي 1999 إلى 2002.

وفرضت اللجنة غرامة قيمتها 50 ألف فرنك سويسري (50.2 ألف دولار أمريكي) على "سيب بلاتر"، كما أقرت غرامة بنحو 80 ألف فرنك على "بلاتيني".

وبذلك قررت  الفيفا نهاية عمل "بلاتر" بعد أكثر من 17 عامًا على رئاسته للاتحاد الدولي لكرة القدم، وأكثر من 40 عامًا من عمله في "الفيفا"، بفعل فضيحة الفساد التي ضربت المؤسسة.

وأشارت اللجنة إلى أن "بلاتر" خالف قواعد الأخلاق الخاصة بالاتحاد فيما يخص تضارب المصالح، وخرق الولاء، وتقديم أو تلقي الهدايا.

(وكالات)

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير