عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » منوعات »
 
14 آب 2016

كتاب يحقق لشاب 500 ألف دولار شهريا

جون كريستاني البالغ من العمر 28 عاما لم يكن يسعى للعثور على كتاب يركز على الحياة المهنية حينما عثر بمحض الصدفة على كتاب "أسبوع العمل ذا الساعات الأربع" للكاتب تيم فيريس. فانتقل جون من موظف عادي إلى مالك تجارة الكترونية ذات مدخول يصل إلى 500 ألف دولار شهريا.. 

\

نوعت كتب تطوير الذات التي تعد بتغير حياة كل من يقرأها من خلال خطوات سهلة وبسيطة. وفي حين أن تلك الكتب مفيدة للبعض إلا أنها لا تنطبق على البعض الآخر، كما تستطيع أيضا إشعال فتيل الثورة الذاتية والتغير الداخلي الذي يقود إلى كثير من التغيرات من ضمنها تغير الحياة المهنية.

وبحسب خبر نشره موقع "إيه أو إل" فإن جون كريستاني البالغ من العمر 28 عاما لم يكن يسعى للعثور على كتاب يركز على الحياة المهنية حينما عثر بمحض الصدفة على كتاب "أسبوع العمل ذا الساعات الأربع" للكاتب تيم فيريس. فانتقل جون من موظف عادي إلى مالك تجارة الكترونية ذات مدخول يصل إلى 500 ألف دولار شهريا.

ويصنف الكتاب على أنه خطة للعثور على النجاح الاقتصادي دون الحاجة إلى اتباع جدول زمني محدد، حيث يوفر كثيرا من الأدوات والنصائح لإنشاء عمل تجاري عبر الانترنت من الألف إلى الياء وجعله مصدرا أساسيا للدخل، ويساعد كذلك رواد الأعمال التائهين في السيطرة على أعمالهم والتوقف عن انتظار الفرصة المناسبة.

وتحدث الكاتب في لقاء تلفزيوني له حول أسباب نجاح كتابه وبيع ما يزيد على مليون نسخة منه، عازيا ذلك لما يقدمه من دليل شامل في تصميم أسلوب الحياة كونه يضم مجموعة من الدراسات لحالات ناجحين في مجال العمل عبر الانترنت ابتداء من الرؤساء وحتى الأمهات.

وأظهرت نتائج معظم تلك الحالات انخفاض ساعات عملهم بشكل كبير، كما أسهم التوقيت المناسب لنشر الكتاب تزامنا مع تزايد الاستهلاك الرقمي في إقبال القراء.

وتعجب الكاتب من جهل الناشرين بمدى أهمية الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للكتب، حيث ركزوا بشكل كبير على النشر الورقي والتلفزيوني والراديو فحسب.

وأكد بأن كتابه ازداد شهرة بعدما بدأ بالمشاركة في مختلف المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي.

وكالات

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير