الرئيسية » منوعات »
 
03 آب 2016

للموظفين: ساعة رياضة للتخلص من مخاطر الجلوس

قضاء 8 ساعات يوميا على مقعدك في العمل يعرضك لمخاطر صحية كبيرة، الا أن ساعة رياضة في اليوم يمكنها ان تقضي على تلك المخاطر حسب دراسة حديثة.

\

ينفق كثير من الأشخاص خصوصاً الموظفون منهم 8 ساعات يوميا في الجلوس على المقاعد في العمل أو مشاهدة التلفاز، وخلف مقود المركبات، الأمر الذي يعرضهم لمخاطر صحية عديدة.

وأشارت دراسة دولية أجريت على أكثر من مليون شخص أن النشاط البدني المعتدل لمدة ساعة يوميا سينهي المخاطر الصحية المرتبط بالجلوس الطويل.

ووجدت أن 25 في المئة من أفراد العينة يمارسون نشاطا بدنيا لمدة ساعة يوميا، الأمر الذي يقلل خطر تعرضهم للمشكلات الصحية الناجمة عن الجلوس.

وحسب ما أورد موقع «ميديكل نيوز توديه»، الجمعة، فإن النشاط البدني لا يعني ممارسة رياضات مرهقة تتطلب جهدا جسديا، إذ إن الخروج من نزهة على على الأقدام لمدة ساعة أو ركوب الدراجات الهوائية يمكن أن تؤدي المهمة.

ونشرت الدراسة في دروية «لانسيت» العلمية، وهي جزء من أوراق عملية نشرتها الدورية عن الاتجاهات العالمية عن النشاط البدني وقلته.

وتشمل المخاطر الصحية المرتبطة بساعات الجلوس الطويلة، زيادة خطر الإصابة بمرض القلب والسكري والسكتات الدماغية وأنواع من مرض السرطان.

وكالات

مواضيع ذات صلة