عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » منوعات »
 
22 أيلول 2016

8 وظائف مناسبة لعشاق السفر

السفر حول العالم ليس بالحلم المستحيل، حيث يمكنك السفر بطرق عدة من خلال عملك، ويمكنك التعرف على ثقافات العالم .. ودون تكاليف او ترك العمل.. بالطرق التالية:

\

يوجد العديد من الأشخاص الذين يتمنون السفر لأماكن عديدة الا أنهم لا يملكون القدرة المالية. لست مضطراً لترك عملك أو انفاق كافة أموالك للقيام بذلك! فإن كنت تمتلك المهارات المناسبة، ستتمكن من الحصول على وظيفة تتيح لك السفر واكتشاف أماكن جديدة أثناء أدائك لمهامك اليومية.

نقدم لك في ما يلي 8 وظائف تتيح لك فرصة السفر حول العالم.

1. مضيف طيران

تعد هذه الوظيفة مناسبة لعشاق السفر. تخيّل نفسك تسافر حول العالم في طائرة، وتقيم في بلد أجنبي ليوم أو يومين، ثم تستيقظ لتسافر الى بلد آخر. ولكن العمل في هذه الوظيفة ليس سهلاً على الاطلاق، فقد تعمل لساعات غير منطقية وتعيش نمط حياة معقد، ولكنها الوظيفة المثالية لعشاق السفر. وأفضل ما في الأمر هو حصولك على خصومات على تذاكر الطيران لك ولعائلتك. 

2. وكيل سفر

إن كنت تعشق السفر لدرجة استعدادك لإجراء حجوزات السفر للأخرين، فهذه الوظيفة هي المناسبة لك! لن تساعدك هذه الوظيفة على القيام بالأمور التي تحبها فحسب، بل سيتم دعوتك أيضاً للرحلات وستسافر مجاناً، كما ستحصل على خصومات كبيرة عندما ترغب بالسفر.

3. المنظمات غير الحكومية

إن كنت تحب السفر ومساعدة الآخرين، فهذه هي أفضل وظيفة لك! حيث يمكنك اليوم السفر الى أي مكان في العالم من خلال العمل لدى المنظمات غير الحكومية. اطلع على وظائف المنظمات غير الحكوميةالمعلنة على بيت.كوم وتقدم الى الوظائف التي تناسبك.

4. التصوير

إن كنت تمتلك مواهب إبداعية وترغب بشغل وظيفة بدوام كامل في هذا المجال، قم بشراء كاميرا ودرّب نفسك جيداً على استخدامها وقم بصقل مهاراتك وابدأ ببيع الصور/الفيديوهات على شبكة الإنترنت. قد يتطلب ذلك انفاق أموالاً كبيراً (شراء كاميرا مهنية والتسجيل بدروات تدريبية الخ)، الا أن إيجاد وظيفة بداوم كامل في هذا المجال يستحق هذا العناء!

5. الوظائف الحكومية

إن كنت تحب السفر ولكنك ترغب بالحصول على شهادة جامعية، يمكنك دراسة تخصص العلاقات الدولية والبحث عن منصب حكومي في مجال الشؤون الخارجية أو التجارة. فهذه المناصب تتيح للعاملين فيها الفرصة للسفر، ومن المحتمل بأن يتم نقلك الى بلدان وأماكن غريبة ومختلفة حول العالم. إن كنت تحب المغامرات ومواجهة التحديات، فهذه الوظيفة هي المناسبة لك!

6. سلسلة الفنادق

يعد العمل في سلسلة الفنادق أفضل وظيفة لعشّاق السفر، فإن حصلت على وظيفة في سلسلة فنادق عالمية، ستحظى بفرصة الانتقال للعمل في فنادق أخرى تابعة لنفس الشركة، فقد تحظى بفرصة السفر الى جزر الباهاما مثلاً! اطلع على الوظائف المعلنة في مجال الضيافة على بيت.كوم وتقدم الى الوظائف التي تناسبك.

7. سفن الكروز

يوجد العديد من فرص العمل في سفن الكروز، الا أنها مطلوبة من قبل العديد من الباحثين عن عمل. فإن تمكّنت من الحصول على وظيفة في هذا المجال، ستحظى بفرصة رائعة ومتميزة، حيث ستكسب رزقك من السفر حول العالم! وأفضل ما في الأمر أنك ستحصل على وجبات وإقامة مجانية!

8. الكتابة عن الدول التي قمت بزيارتها

لا يعد هذا الأمر صعباً كما يبدو! يوجد دوماً نقطة بداية لكل شيء، ابدأ بالكتابة عن تجارب السفر التي قمت بخوضها، وقم بتعديل أسلوبك وستجد حتماً تحسناً ملحوظاً في أسلوب كتابتك. اختر بعناية الأمور التي تكتب عنها، وابحث عن طرق للتواصل مع قرّائك حول العالم. ستجني راتباً بسيطاً في بداية الأمر، الا أن تمكّنك بعد فترة من كسب رزقك من القيام بوظيفة تحبها يستحق بذل كافة الجهود. 

وكالات

مواضيع ذات صلة
الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير