عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية » في دائرة الضوء »
 
16 آب 2018

الدولار ينخفض امام الشيقل بعد موجة صعود

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين

ضعف الدولار الأمريكي عالميا بعد الاعلان عن جولة مباحثات جديدة بين صين وأميركا كما انخفض أمام شيقل تأثرا بالاحداث العالمية وبعدما أظهر مؤشر أسعار المستهلك (CPI) في إسرائيل ثباتا خلال الشهر الماضي.

وشهد الدولار ارتفاع ملحوظا بسبب توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا التي أدت إلى انهيار الليرة التركية على خلفية احتجاز انقرة لقس أمريكي وخلافات دبلوماسية أخرى.

لكنه عاد إلى التراجع بعدما قالت الصين إنها ستعقد جولة جديدة من المحادثات مع الولايات المتحدة في واشنطن أواخر الشهر الجاري، مما يعطي بصيصا من الأمل بتحقيق تقدم في حل نزاع أثار حالة من التوتر في الأسواق.

وتبادل أكبر اقتصادين في العالم فرض رسوم جمركية عدة مرات على واردات كل منهما للأخرى منذ بداية العام الحالي، وهددا بفرض المزيد من الرسوم على صادرات تقدر قيمتها بمئات المليارات من الدولارات.

وتراجع مؤشر الدولار إلى 96.55 بعدما أغلق امس عند 96.71 نقطة.

وانخفض الدولار أمام الشيقل بعد إعلان مكتب الاحصاء المركزي الإسرائيلي ثبات مؤشر أسعار المستهلك لشهر تموز/يوليو رغم توقعات المحللين بارتفاعه إلى 0.2 بالمئة.

انخفض الدولار أمام الشيقل إلى 3.68 بعدما ان وصل إلى مستوى 3.70 شواقل.

وبقاء مؤشر المستهلك يزيد من معنويات المستثمرين برفع بنك إسرائيل لاسعار الفائدة خلال العام الجاري. ويبلغ مستوى التضخم 1.4 بالمئة وهو ضمن النطاق المستهدف لبنك إسرائيل الذي يتراوح بين 1-3 بالمئة.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير