عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 
03 أيلول 2018

تركيب محطة كهربائية لصالح مدرسة الأمل لرعاية الأيتام في أريحا

أنهت الطواقم الفنية والهندسية في شركة كهرباء محافظة القدس من تجهيز وتركيب محطة كهربائية معلقة في منطقة إسكان البلدية بمدينة اريحا، وذلك بهدف تزويد مدرسة الأمل لرعاية الأيتام بالتيار الكهربائي، هذا بالإضافة إلى رفع كفاءة وتحسين جودة التيار الكهربائي في تلك المنطقة والمناطق المجاورة لها.

وقال مدير فرع كهرباء القدس في مدينة أريحا مجدي الحرباوي، في بيان، "إن هذه الخطوة تأتي في سياق تزويد مدرسة الأمل الجديدة لرعاية الأيتام بالتيار الكهربائي، هذا إلى جانب المساهمة في تخفيف الأحمال على الشبكات الكهربائية، وتحسين جودة التيار الكهربائي وتقويته في حال حدوث تشويشات أو انقطاعات كهربائية".

وأضاف الحرباوي "أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الكهربائية التطويرية التي تنفذها كهرباء القدس على نفقتها الخاصة في مختلف مناطق الامتياز، لرفع كفاءة التيار الكهربائي للمواطنين، وصيانة الشبكات، وتحسين أدائها".

ودعا كافة المشتركين في منطقة أريحا والأغوار إلى ضرورة الالتزام بترشيد التيار الكهربائي، وعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية بالتزامن مع تشغيل المكيفات في وقت واحد، نظرا لارتفاع درجات الحرارة في تلك المناطق، تجنباً من ارتفاع الأحمال على الشبكات، وخصوصا في ساعات الذروة التي تبدأ ما بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وبين أن التوعية في ترشيد استهلاك الكهرباء هو مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق الشركة والمشترك كونها تساهم في تخفيف الأحمال الكهربائية على الشبكات، وتخفف عن كاهل المواطن مادياً، إضافة إلى تجنيب المشترك انقطاع التيار نتيجة لكثرة استخدام الأدوات الكهربائية خلال ارتفاع درجات الحرارة وموجات الحر.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير