عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
22 تشرين الثاني 2018

المصادقة على قرارات تتعلق بالزراعة والأراضي والكهرباء والازدواج الضريبي

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين

صادق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، على توفير تمويل إضافي لاستكمال العمل لمشروع لمحطة معالجة الصرف الصحي لمحافظة شمال غزة، وخاصة مشروع التحلية والخط الناقل، وإعادة استخدام المياه للري الزراعي.

كما صادق المجلس على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بين دولة فلسطين وجمهورية تركيا، وذلك بهدف تنظيم وتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة.

وصادق المجلس على مشروع قانون سلطة الأراضي وإحالته إلى الرئيس، لإصداره وفق الأصول، والذي يهدف إلى تثبيت الحقوق العقارية، وتسوية جميع الأراضي، وإدارة أملاك الدولة العقارية، وتنظيم المهن التي لها علاقة بعمل سلطة الأراضي، بالإضافة إلى تطوير التخطيط الطبيعي لإدارة الأراضي، وتنظيم القطاع العقاري، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمارات العقارية، وإنشاء قاعدة بيانات حديثة إلكترونية.

كما سيعمل القانون على تشكيل المجلس الوطني للأراضي والعقارات.

كما صادق المجلس على مشروع نظام معدل لنظام رسوم ربط الكهرباء، والذي يهدف إلى تحديد مساهمات المشتركين وشركات توزيع الكهرباء، بخصوص توصيل خدمة كهرباء جديدة للمشترك أو تعديل خدمة قائمة، وذلك بهدف ضمان العدالة لجميع الجهات.

وصادق المجلس على مشروع نظام تداول المخصبات الزراعية، والذي يهدف إلى تنظيم تداول المخصبات الزراعية، وتنظيم إجراءات التسجيل والرقابة التفتيش للمخصبات الزراعية، والاتجار بها، ونقلها إلى جهة أخرى، بالإضافة إلى الحد من مخاطر المخصبات الزراعية وآثارها السلبية على المنتوجات الزراعية والبيئة.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير