عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
05 آب 2019

اشتية: العام الدراسي سينطلق في موعده... والحكومة بصدد تثبيت وتوظيف معلمين جدد

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بأن العام الدراسي سينطلق في موعده، وأن الحكومة بصدد تثبيت 1145 معلم ومعلمة ممن يعملون على بند العقود، بالإضافة لتوظيف 1700 معلم ومعلمة جدد، وذلك بالاتفاق ما بين وزارتي المالية والتربية والتعليم.

وأضاف: "سندرس مع اتحاد المعلمين آليات المساعدة في رفع المعاناة عن المعلمين، فالمعلمون على أكتافهم تبنى الأجيال".

وحول الأزمة المالية، قال اشتية بأن الحكومة أرسلت رسائل لسلطة النقد والجامعات وشركات الاتصالات الفلسطينية، تم التأكيد من خلالها على ضرورة تشارك كل الجهات بتحمل جزء من عبئ الأزمة المالية المفروضة على السلطة الفلسطينية، وذلك من خلال أن تتقاضى هذه الجهات جزءاً من الأقساط والدفعات، بما يتناسب وما يصرف لموظفي القطاع العام.

وتوجه اشتية بالتقدير للكادر العسكري والأمني والمدني وجميع العاملين في السلطة الفلسطينية، وذلك على صبرهم في مواجهة العدوان المالي.

ودعا اشتية الفلسطينيين الذين قد يحصلون على تصاريح لزيارة الداخل المحتل، بأن لا يجعلوا من العيد فرصة لشراء البضائع الإسرائيلية والتسوق من الأسواق الإسرائيلية، وأن تكون مشترياتهم من الأسواق الفلسطينية، وذلك دعماً للمنتج الوطني.

وقال اشتية في ختام كلمته، إنه طلب من الأجهزة الأمنية بأن تأخذ قضية البضائع الفاسدة والمهربة إلى الأراضي الفلسطينية بكل جدية، وأن يتم إيقاع أقسى العقوبات بحق الفاعلين.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير