عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » الاخبار الرئيسية » محلي »
 
15 كانون الثاني 2020

العرجا : فنادق بيت لحم ستعمل على المولدات الكهربائية للتخفيف من ازمة الكهرباء ‎

بيت لحم_ بوابة اقتصاد فلسطين. 

أعلنت جمعية الفنادق الفلسطينية العربية في محافظة بيت لحم، بأنها قررت أن تعمل الفنادق العاملة في المحافظة من خلال تشغيل مولدات الطاقة الكهربائية الخاصة بها، وذلك في إطار اتفاق أبرم مع شركة كهرباء محافظة القدس، للتخفيف من الأحمال في أوقات الذورة.

وقالت الجمعية إن كافة الفنادق في محافظة بيت لحم ستعمل على المولدات الكهربائية، ‎للتخفيف على المواطنين في ظل أزمة الكهرباء بمناطق امتياز شركة كهرباء القدس، نتيجة أعمال التشويش والانقطاع على التيار الكهربائي من قبل الشركة القطرية الإسرائيلية.

وفي السياق، قال إلياس العرجا رئيس جمعية الفنادق العربية، إن هذه الخطوة تأتي من منطلق مسؤوليتنا الاجتماعية كقطاع خاص تجاه أهالي محافظة بيت لحم، وتعزيزاً لوجود هذه الشركة الوطنية التي تعمل تحت ضغوط كبيرة في القدس المحتلة.

وأوضح العرجا أن الكهرباء من أهم مقومات الحياة الكريمة، وعلى الرغم من أهميتها الكبيرة لتشغيل الفنادق لكن لا بد من اتخاذ هذه الخطوة، حتى نجنب المواطن مزيداً من الضغوطات.

يشار إلى أن شركة كهرباء القدس كانت قد أعلنت قبل أيام عن قيام شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية بتخفيض كميات التيار الكهربائي الواردة إلى مناطق الامتياز التابعة لشركة كهرباء القدس، ما أدى لحدوث انقطاعات متكررة.
 

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير