الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
02 أيار 2019

وزيرة الصحة: سيتم توقيع اتفاقيات شراء خدمة طبية من مستشفيات اردنية ومصرية

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، اليوم الخميس، أن اولوية الحكومة الفلسطينية هي توطين الخدمة الطبية وتوفيرها من خلال المستشفيات الفلسطينية الحكومية والأهلية والخاصة، مشيرة إلى أن وزارة الصحة ملتزمة بتوفير الخدمات الطبية غير المتوفرة في فلسطين من خلال توقيع اتفاقيات مع مستشفيات في العاصمة الاردنية عمان والعاصمة المصرية القاهرة. 

وأشارت كيلة خلال لقاء صحفي مشترك جمعها مع وزير الاعلام د. نبيل ابو ردينة ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ووزير الزراعة رياض العطاري،  إلى أن الوزارة تعمل على انجاز خطة طويلة الأمد تهدف إلى رفع القدرة الاستيعابية للمستشفيات الفلسطينية وكذلك بناء مستشفيات جديدة. 

وشددت كيلة إلى ان كل مواطن قام باجراء عملية او لديه متابعات طبية لدى المستشفيات " الاسرائيلية" تمت في المرحلة السابقة سيتم العمل على متابعتها حتى يتم توفير البدائل الوطنية أو العربية. 

من جانبه، أكد وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي أن الوزارة تعمل بالشراكة مع الجهات الرقابية والقطاع الخاص على ضبط الاسعار خلال شهر رمضان الفضيل، مؤكدا على التعاون والتنسيق المستمر ما بين كافة الوزارات والقطاعات لحفظ حقوق المواطنين. 

وفي السياق ذاته، أكد وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري أن هذه الحكومة للكل الفلسطيني وستبدأ تقديم خدماتها ايضا في قطاع غزة، مشددا على ضرورة الحفاظ على الأمن الغذائي للمواطن الفلسطيني. 

 

 

كلمات مفتاحية::