تعليمات جديدة من وزارة الاتصالات حول خدمات الاتصالات والاعلانات الترويجية لها
بوابة اقتصاد فلسطين
أصدرت وزارة الاتصالات تالفلسطينية تعليمات جديدة تتعلق بـتنظيم عروض وحملات شركات الاتصالات الخليوية والأرضية ومزودي الإنترنت في فلسطين.
وكان من أبرز النقاط التي تناولتها ضم المشتركين الحاليين في حملاتها كافة التي تستهدف مشتركيها الجدد، والحصول على موافقة الوزارة الخطية قبل إطلاق أية حملات. ودعت التعليمات لاستخدام عبارات واضحة في الترويج للعروض لا تحتمل التأويل، أو تضليل المشترك. كذلك ضرورة إرسال رسالة نصية تؤكد اشتراك المشترك بالخدمة أو بالعرض. وتخصيص رقم لتلقي استفسارات وشكاوى المشتركين في العرض، "وفي حال استخدام نظام الرد التفاعلي أن يكون واضحا وسهل الاستخدام
كما تتضمن التعليمات إلزام الشركات بتنفيذ كامل لشروط العرض المقدم في مواعيدها ودون تمييز بين المشتركين. والحصول على موافقة المشترك، على أن تكون صريحة وموثقة وقابلة للتحقق للاشتراك في العرض. كذلك إبلاغ المشترك بموعد انتهاء الفترة المجانية في حال تقديم خدمات بالمجان.
كما تضمنت وقف تقديم الخدمات المجانية فور انتهاء فترتها ما لم يطلب المشترك بالطرق الصريحة غير ذلك. مشيرة الى أنه ستكون الشركات ملزمة بتقديم العروض والخدمات بأسعار لا تقل عن سعر التكلفة القابل للتحقق.
وفيما يلي نص التعليمات: