عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » محلي »
 
14 نيسان 2020

الشوا يبحث مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص الوضع الاقتصادي في ظل حالة الطوارئ

رام الله_بوابة اقتصاد فلسطين. 

بحث محافظ سلطة النقد عزام الشوا مع أعضاء المجلس التنسيقي للقطاع الخاص، الوضع الاقتصادي في ظل حالة الطوارئ الناتجة عن جائحة فيروس كورونا والتي تسببت بشلل معظم الأنشطة الاقتصادية.

واستمع الشوا خلال لقائه أعضاء المجلس، اليوم الثلاثاء، إلى ملاحظاتهم بخصوص الاجراءات التي اتخذتها سلطة النقد من بداية الأزمة، وأهمها تأجيل أقساط المقترضين وآلية التعامل مع الشيكات، متطرقا إلى جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه النشاط الاقتصادي ومنها استغلال البعض لحالة الطوارئ وعدم الايفاء بالالتزامات المالية وأهمية التحضير لما بعد انتهاء الأزمة.

وأكد أن سلطة النقد تتابع عن كثب مدى تطبيق التعليمات من قبل المصارف، ومدى التزام المواطنين بتسديد التزاماتهم المالية خاصة أقساط الشيكات، وأنه جارٍ العمل على إصدار تعميم بخصوص من يستغلون حالة الطوارئ وسيتم إتخاذ اجراءات رادعة بحقهم.

من جهتهم، ثمن الأعضاء دور سلطة النقد في التعامل مع الأزمة ودور القطاع المصرفي في الاستمرار بتقديم الخدمات المصرفية رغم المخاطر الصحية، وتم الاتفاق على التواصل المستمر بين سلطة النقد والمجلس التنسيقي للقطاع الخاص لوضع خطط انعاش الاقتصاد والتعاون على التخلص من تبعات هذه الأزمة بأفضل السبل.

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2020
تصميم و تطوير