الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
06 تموز 2015

200 ألف دولار لدعم تجار البلدة القديمة بالخليل

رصدت الحكومة نحو 200 الف دولار لصالح تجار البلدة القديمة في الخليل وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية الحيوية في البلدة لدفع العجلة الاقتصادية.

\

الخليل- بوابة اقتصاد فلسطين | قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن الحكومة خصصت حوالي مئتي ألف دولار، كدفعة مالية ثالثة لصالح تجار البلدة القديمة في الخليل، بالإضافة إلى تنفيذ العشرات من المشاريع التنموية الحيوية فيها لدفع عجلة النمو والاقتصاد وتوفير فرص العمل.كما أعلن عن تقديم منحة جامعية كاملة للطفلة هيا أبو صبيح لتفوقها بامتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك في كلمته خلال الإفطار الجماعي لأسر الشهداء والأسرى، مساء يوم الأحد، في مدينة الخليل، بحضور المحافظ كامل حميد، ووزير الصحة جواد عواد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، وعضوي اللجنة المركزية لحركة 'فتح' جمال محيسن وعباس زكي، وعدد من مدراء المؤسسة الأمنية في الخليل والشخصيات الاعتبارية.

الى ذلك، قال الحمد الله إن الحكومة في طور إنشاء مستشفيي حلحول ودورا الحكوميين وسيتم طرح العطاءين قريبا.

وأضاف: قمنا بتجهيز ست غرف عمليات في المبنى الجديد بمستشفى عالية بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون دولار، وسنباشر العمل بها مع بداية شهر أيلول المقبل، وأوشكنا على الانتهاء من إنشاء قسم الحروق في مستشفى عالية ليغطي منطقة جنوب الضفة الغربية، وهو ثاني قسم يختص بالحروق في فلسطين بعد مستشفى رفيديا، وكنا قبل عدة أشهر قد افتتحنا مديرية صحة يطا وسنزودها بالكوادر الطبية المؤهلة فور إقرار الموازنة اللازمة لذلك.

وتابع الحمد الله: "بالإضافة إلى افتتاح قسم الجراحة في مستشفى يطا الحكومي الذي نعمل حالياً على توسعته وتجهيزه، افتتحنا قبل نحو عام مديرية صحة شمال الخليل، وبهذا، تكون هذه البنية المؤسسية الصحية، بتجهيزاتها وأقسامها ومبانيها الجديدة، قابلة للاستجابة للاحتياجات الصحية لسكان محافظة الخليل لأربعين سنة مقبلة".

(بوابة اقتصاد فلسطين، وفا)

مواضيع ذات صلة