الرئيسية » محلي »
 
01 آذار 2021

الإعلان عن برنامج تدريب للفنيين الزراعيين المحترفين

بوابة اقتصاد فلسطين
تعلن جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) وبالشراكة مع مؤسسة اوكسفام وبالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية ونقابة المهندسين الزراعيين وكليات الزراعة في الجامعات الفلسطينية (جامعة النجاح الوطنية، جامعة فلسطين التقنية-خضوري، جامعة القدس المفتوحة) ومن خلال مشروع تطوير السوق المتكامل في الاراضي الفلسطينية المحتلة والممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC). عن اعلان لدورتين تدريبية (تصميم وتركيب وصيانة البيوت البلاستيكية، تصميم وتركيب وصيانة شبكات الري) من ضمن برنامج بناء قدرات الفنيين الزراعيين المحترف .“Go Professional”
أهداف البرنامج:
يهدف البرنامج الى تطوير مهارات الفنيين الزراعيين من خلال تقديم تدريبات متخصصة لمجموعة من المهندسين الزراعيين / الفنيين الزراعيين ضمن سلاسل القيمة المختارة وفق أهم الاحتياجات التي تبرزها طبيعة عمل وأنشطة الشركاء للقطاعات الزراعية المستهدفة (اللوزيات، الخضار) وذلك بهدف مساعدتهم لتحقيق متطلبات سوق العمل وتطوير اعمالهم الزراعية.
واستكمالا لبرنامج التدريب وبناءً على الحاجة التي تم حصرها ميدانيا سيتم الإعلان عن عدة دورات تدريبية في المجالات التالية:
- يخوض المشاركين في البرنامج تدريب مكثف ومتخصص ضمن المجال الذي يرغب بالتدريب فيه. وتستمر فترة التدريب مدة من 10-20 يوم تدريبي موزعة على مدار ثلاث شهور وذلك بناءا على مستوى الأشخاص الذين تم اختيارهم في المواضيع المذكورة أعلاه.
- سيتم اجراء التدريب بشقيه النظري والعملي من خلال منهجية المهام المركبة مع التركيز أكثر على الجانب العملي التطبيقي بشكل مكثف من خلال اتباع طرق علمية ومحترفة وتحت إشراف خبراء بحيث يكتسب المتدرب خبرات واسعة ضمن المجال الذي تم اختياره.
* ملاحظة هامة:
- سيتم استكمال التدريب في الدورات التي يكتمل العدد المطلوب لها وبالتالي فان أي دورات لا يكتمل بها العدد المطلوب من المتوقع الإعلان للمره الثانية عنها او الغاء تلك الدورة.
- يقوم البرنامج بتغطية جميع نفقات التدريب والتي تشمل تكاليف التدريب من ضيافة والقرطاسية والإقامة والمعيشة في مراكز التدريب والمواصلات لمواقع التدريب وغيرها، ويتحمل المتدرب تكاليف المواصلات من البيت الى أماكن التدريب.
شروط التقديم:
1. أن يثبت المتقدم بطلب الاستفادة أهمية التدريب في احداث التغير في عمله الزراعي الشخصي، أو التطبيقي، او العمل بوظيفة، او المساعده في تمكينه بالدخول الى سوق العمل.
2. التفرغ والالتزام ببرنامج التدريب الكامل مع العلم بان التدريب سيكون على فترات متباعده بما يتلائم مع موسمية كل موضوع تدريبي.
3. القدرة على جمع المعلومات من المصادر المختلفة لان منهجية التدريب ترتكز أهميتها ونجاحها في قدرة المتدرب في جمع المعلومات حول المواقف التعليمية المخصصة لكل موضوع تدريبي.
4. الالتزام التام بمتطلبات البرنامج التدريبي بشقيه النظري والعملي.
5. اجتياز المتقدم للمقابلة الشخصية او اي اختبارات اخرى.
للتقدم للمشاركة في برنامج التدريب المحترف يرجى تعبئة الطلب من خلال الرابط التالي:
https://docs.google.com/.../1FAIpQLSdqIdEUUnj.../viewform...
للمزيد من المعلومات مراجعة صفحة الاغاثة الزراعية: www.parc.ps
او مراجعة فروع الاغاثة الزراعية في محافظات شمال الضفة الغربية.
او الاتصال على هاتف: 2963840-02.
آخر موعد لاستلام الطلبات الساعة الرابعة مساءا من يوم الخميس الموافق 4/3/2021.