الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
11 تشرين الأول 2021

إطلاق مشروع حي "لنا" في القدس بقيمة مليار شيقل تعزيزا للاقتصاد الوطني

 بوابة اقتصاد فلسطين

أطلق رئيس مجلس إدارة مجموعة مسار العالمية، بشار المصري، اليوم الاثنين، مشروع حي "لنا" في القدس، بقيمة مليار شيقل، تعزيزا للاقتصاد الوطني الفلسطيني.

واعلن عن اطلاق المشروع، خلال مؤتمر صحفي عقد في القدس، حضره بطريرك المدينة المقدسة وسائر فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وقاضي قضاة القدس واصف البكري، وقاضي المحكمة الشرعية في القدس محمد سرندح، ومدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، ومديرة المشروع إيناس موسى.

وقال المصري: "القدس على سلم أولوياتنا، واستثمارنا فيها هو شكل مهم من أشكال التمكين الاقتصادي والوجودي للمقدسيين".

وأضاف ان الشغف في العمل هو الاستثمار في الأماكن التي بحاجة فعلا لمثل هذه المشاريع، لذلك ومنذ أكثر من 10 سنوات ونحن نعمل من أجل هذه اللحظة، وبالفعل بدأنا عمليات الحفر لتدشين المرحلة الأولى من المشروع، لتوفير نمط حياة حديث ومتكامل يلائم شعبنا.

وأكد المصري أن قرار الاستثمار في القدس هو قرار استراتيجي، يهدف لدعم صمود شعبنا في الأماكن التي ترتفع بها المخاطرة ويتجنبها المستثمرون رغم أن الاحتياجات هناك كثيرة.

بدورها، قالت موسى: إنه تم استكمال جميع التراخيص اللازمة لبناء المرحلة الأولى، وسنشرع في بنائها قريبا على الأرض فور انتهاء عمليات الحفر، بأحدث التصاميم المعمارية، واستخدام أفضل تقنيات البناء مع مراعاة أدق التفاصيل.

وأضافت انه تم تصميم الشقق السكنية الفاخرة لتلبية حاجة العائلات المقدسية المتمكنة التي تبحث عن الاستقرار والراحة، ضمن بيئة متكاملة من السكن والحياة.

ويضم "لنا" مركزا تجاريا عصريا، ومساحات خضراء، إضافة إلى مدرسة، وستتم إدارة المرافق المختلفة والصيانة والأمن من قبل شركة مختصة لتقديم خدمات راقية للسكان، وتمتاز شققه بتصاميمها العصرية لتناسب مختلف الاحتياجات والأذواق، إضافة إلى مواقف سيارات خاصة داخلية، وغرف تخزين، كما تحتوي كل بناية على مصعدين.

وتحتوي كل بناية على خيارات متعددة من الشقق منها مع حدائق وأخرى بمدخل خاص، بمساحات متعددة تتراوح بين غرفتين إلى أربع غرف نوم وحمامين إلى ثلاثة ومطبخ مجهز لكل شقة، إضافة إلى نظام تدفئة تحت البلاط، ونظام تبريد مركزي.

ويقع حي "لنا" السكني في موقع استراتيجي في الجزء الشمالي من بيت حنينا، ويسهل الوصول منه لأطراف القدس المختلفة والطرق المؤدية إلى رام الله وشبكة طرق الداخل.

ويتم تطوير الحي من قبل مجموعة مسار العالمية، التي نفذت مشاريع كبيرة غير مسبوقة، أهمها تأسيس وبناء مدينة روابي في فلسطين.

كلمات مفتاحية::
مواضيع ذات صلة