الرئيسية » ريادة » الاخبار الرئيسية »
 
10 آذار 2022

3 مشاريع ريادية فلسطينية تتأهل للمرحلة الثالثة من مسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات

بوابة اقتصاد فلسطين

تأهلت ثلاثة مشاريع ريادية فلسطينية، للمرحلة الثالثة من مسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات، والتي تتضمن 360 مشروعا من أصل ألف مشروع متقدم على المستوى الدولي، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات.

والمشاريع الفلسطينية هي: مشروع (Agriotech) الممثل بهشام علي شريم من غزة عن فئة التطبيقات التي تخدم الزراعة، ومشروع المسار الذكي للربط البيني للسجلات الطبية الإلكترونية (islEHR) الممثل بالباحثة أروى نجار من جامعة الخليل بإشراف د. بلال عمرو من الجامعة، ود. ماريو ماسيدو من جامعة أتلانتيكا – البرتغال عن فئة تطبيقات تدعم الصحة، ومشروع بيئة التواصل الإلكتروني المدرسي (eSchool)  الممثل بشركة ULTIMIT لصالح وزارة التربية والتعليم عن فئة التعليم.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، إن تأهل هذه المشاريع يعد نجاحا للشباب الفلسطيني في مجالات التطبيقات الذكية ومجتمع المعلومات، وانسجاما لرؤية وتوجه الحكومة لتنفيذ سياسة العنقود التكنولوجي الهادف إلى تنمية القدرات والخبرات الفلسطينية لتكون منافسة في الأسواق العالمية.

ودعا للتصويت لهذه المشاريع من خلال الرابط التالي https://bit.ly/3IZgmTO.

وتعد المسابقة المنصة العالمية الوحيدة لتحديد وعرض قصص النجاح في تنفيذ خطوط القمة العالمية لمجتمع المعلومات، ولإنشاء آلية فعالة لتقييم المشاريع والانشطة التي تسخر قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)  في دفع التنمية المستدامة، وسيتم توزيع 18 جائزة على كل خط عمل من أهداف التنمية المستدامة  SDGs، وسيكرم من يفوز في منتدى القمة لعام 2022