الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
12 آذار 2023

تراجع العائدات الأمريكية يرفع أسعار الذهب

بوابة اقتصاد فلسطين 

أنهت أسعار الذهب الأسبوع الماضي على صعود، وذلك بعد أن ارتفع المعدن الأصفر خلال آخر تداولات الجمعة بأكثر من 2%، بدعم من تراجع عائدات السندات الأمريكية والأسواق المالية بوجه عام.

ويأتي الارتفاع وسط مخاوف بشأن القطاع المصرفي والتي طغت على تأثير بيانات قوية للوظائف الأمريكية مما أثار موجة لشراء المعدن الأصفر بحثا عن ملاذ آمن.

وهزت مشاكل بنك "سيليكون فالي" الأمريكي الأسواق العالمية وأثرت على أسهم البنوك مما زاد الاهتمام بالذهب الذي ينظر إليه عادة باعتباره مخزنا للقيمة في أوقات عدم التيقن.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعًا أسبوعيا بنسبة 0.63%، وكان المعدن الأصفر قد ارتفع في آخر جلسات الأسبوع بنسبة 2%، لينهي الأسبوع عند 1868.26 دولارًا للأونصة، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ 14 فبراير.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أبريل بنسبة 2.08%، لتصل إلى 1872.70 دولارًا للأونصة.

وأغلقت الجهات المنظمة للخدمات المصرفية في كاليفورنيا، الجمعة، مجموعة "إس.في.بي" المالية، وذلك في أكبر انهيار مصرفي منذ الأزمة المالية العالمية، وتحركت سريعا لحماية المودعين في البنك الذي يركز أنشطته على الشركات الناشئة.

وأفاد بيان بأن الجهة التنظيمية أسندت الوصاية القضائية على البنك إلى المؤسسة الفيدرالي لتأمين الودائع التي ستتصرف في أصوله.

وعن المعادن الأخرى، سجلت الفضة تراجعًا أسبوعيا بنسبة 3.39%، على الرغم من ارتفاعها في تداولات الجمعة بنسبة 2.32%، لتصل إلى مستوى 20.53 دولارًا للأونصة.

كلمات مفتاحية::