الرئيسية » محلي »
 
26 آب 2015

شحنة أدوية بـ5 ملايين شيقل لقطاع غزة

أفاد وزير الصحة جواد عواد بأن قافلة أدوية توجهت اليوم الأربعاء، من مستودعات الوزارة في نابلس إلى قطاع غزة، بقيمة 5 ملايين و100 ألف شيقل.

\

بوابة اقتصاد فلسطين| أضاف عواد في بيان صحفي، أن الشحنة تحتوي على أدوية سرطان، وهرمونات، ومضادات حيوية، ومحاليل وريدية، ومطاعيم، ومستهلكات ومستلزمات طبية خاصة لغرف العمليات وأقسام الطوارئ، إضافة إلى مواد مخبرية، موضحا أن هذه الشحنة أرسلت لسد احتياجات المراكز والمستشفيات في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الوزارة ترسل كل شهرين وبشكل منتظم قوافل أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، قائلا: 'لنقف صفا واحدا، يدا واحدة، للحفاظ على القطاع الصحي في المحافظات الشمالية والجنوبية، لأن رفح كالخليل، وخان يونس كجنين'.

وأوضح 'أنه بالرغم من المديونية العالية التي تثقل كاهل الوزارة، إلا أنها تسعى دائما لسد احتياجات المستشفيات الحكومية في قطاع غزة'.

من جهة أخرى، أكد عواد أنه جرى تحويل مليوني شيقل لشركات النظافة في مستشفيات الوزارة بقطاع غزة، وذلك عن مستحقات هذه الشركات حتى نهاية شهر حزيران 2015، موضحا أن هذه الدفعة هي الثالثة لشركات النظافة، حيث تم تحويل دفعة قبل شهر ونصف بمبلغ مليوني شيقل.

يشار إلى أن الوزارة تقوم بإرسال شحنات الأدوية إلى مستودعاتها في قطاع غزة بشكل منتظم، إضافة إلى الاحتياجات الطارئة التي ترسل عند اللزوم، حيث سيرت في التاسع من آذار الماضي قافلة أدوية مكونة من 12 شاحنة بقيمة 11 مليون شيقل، إضافة إلى شحنة أخرى في السادس من أيار تحتوي على أدوية السرطان والروماتيزم وعلاجات أخرى بقيمة مليوني شيقل، وقافلة أخرى في السادس من تموز الماضي مكونة من 8 شاحنات محملة بأدوية الكلى والسرطان والأمراض المزمنة والمحاليل والمضادات الحيوية بقيمة 4 ملايين شيقل، وفي الثالث والعشرين من الشهر ذاته تم إرسال شحنة من الأدوية والمستلزمات بقيمة 2.5 مليون شيقل بدعم من تشيلي.

كلمات مفتاحية::