الرئيسية » محلي » مجتمع واقتصاد »
 
14 كانون الأول 2016

بكدار والرؤيا يطلقان مشروعا لترميم منازل في القدس

يستهدف المشروع منازل المواطنين في ضواحي القدس، ووضع الأولية لأعمال صيانة للأسقف والجدران والأرضيات إضافة لأعمال طراشة ودهان وتركيب نوافذ وأبواب وتأهيل شبكات الكهرباء والصرف الصحي والماء.

\

بوابة اقتصاد فلسطين 

 وقع المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، اليوم في مقره برام الله، اتفاقية مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بقيمة إجمالي 300 ألف دولار، مقسمة إلى 3 مراحل، لتنفيذ مشروع لترميم وصيانة منازل المواطنين في ضواحي القدس، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في جدة.

وتعتبر الاتفاقية واحدة من 15 اتفاقية منفصلة لمشاريع وبرامج تستهدف القدس المحتلة بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة إجمالية بلغت 6 ملايين دولار، لدعم قطاعات مختلفة، منها: قطاع التعليم، وترميم المباني، وتمكين المرأة والشباب والرياضة، وكذلك القطاع الثقافي والاجتماعي.

وقال المهندس رائد عنبتاوي مدير المشاريع في "بكدار" إن أهمية المشروع تكمن في مواجهة التحديات والقيود التي يفرضها الاحتلال على المواطنين في هذه اضواحي فهم محرومون من تشييد منازل جديدة أو ترميم القديمة، علما ان العديد من منازل المنطقة في حالة سيئة.

وأشار عنبتاوي إلى أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ فورا بعد التوقيع، وسيتم تقسميه إلى ثلاثة مراحل ليشمل أكثر أربعين منزلا.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمؤسسة الرؤيا الفلسطينية رامي ناصر الدين إن المرحلة الأولى ستستغرق 4 أشهر وهي بقيمة 100 ألف دولار.

وأوضح أن مؤسسته، وهي جهة المتابعة والتنفيذ للمشروع، قد درست العيوب الفنية المشتركة التي تعاني منها منازل المنطقة، وبناء على ذلك وضع المشروع  الأولية لأعمال صيانة للأسقف والجدران والأرضيات إضافة لأعمال طراشة ودهان وتركيب نوافذ وأبواب وتأهيل شبكات الكهرباء والصرف الصحي والماء.

ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية هي جمعية شبابية غير ربحية تأسست عام 1998 على يد مجموعة من الرياديين وتسعى لتمكين الشّباب الفلسطيني، بتعميق الوعي الوطني وزيادة فرص القيادة، وتعزيز شراكة حقيقية مع الشّبكات الوطنية.

مواضيع ذات صلة