الرئيسية » تكنولوجيا »
 
31 أيار 2015

4 مليارات إنسان في العالم بدون إنترنت

رغم الاستخدام المتنامي لاستخدامات الانترنت في العالم، الا ان هناك شريخة ضخمة منه تفتقد لهذه الخدمة، فهناك 4 مليارات إنسان في العالم بدون إنترنت.

 

\

 

بوابة اقتصاد فلسطين | أظهر تقرير دولي أنه رغم الانتشار السريع لاستخدام الإنترنت في العالم ورغم الجهود المبذولة على المستوى الدولي في هذا المجال مازال حوالي 4 مليارات إنسان لا يتصلون بالإنترنت.
وبحسب الاتحاد الدولي للاتصالات فإن عدد مستخدمي الإنترنت في العالم ارتفع من 400 مليون مستخدم قبل 15 عاما إلى حوالي 2ر3 مليار مستخدم بنهاية العام الحالي. ورغم ذلك فمازال هناك مليارات البشر مازالوا بعيدين عن الاستفادة من خدمات الشبكة الدولية من رسائل نصية وبريد إلكتروني وتواصل اجتماعي وخرائط رقمية وحتى الإحصاءات المتعلقة بهم.

وأشار موقع بي.سي ماجازين المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شركات خدمات الإنترنت العالمية مثل فيس بوك وجوجل من أجل توفير اتصال مجانا أو رخيص بالإنترنت في الدول النامية بالتعاون مع شركات خدمات الإنترنت المحلية أو بإطلاق أجهزة اتصال بالإنترنت في الجو باستخدام المناطيد.

وقال هولين شاو أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات في بيان إن "هذه الأرقام الجديدة توضح ليس فقط التقدم التكنولوجي السريع الذي تحقق حتى الآن.. وإنما تساعدنا أيضا في تحديد هؤلاء الذين تخلفوا عن ركب الاقتصاد الرقمي سريع التطور".

من ناحية أخرى أشار الاتحاد الدولي للاتصالات إلى النمو السريع لسوق الهاتف المحمول في العالم حيث يتوقع وصول عدد المشتركين في شبكات المحمول في مختلف أنحاء العالم إلى أكثر من 7 مليارات مشترك بنهاية العام الحالي مقابل أقل من مليار مشترك في عام 2000

وبحسب بيانات الاتحاد فإن نسبة انتشار الهاتف المحمول في العالم بلغ خلال العام الحالي 47% في الوقت نفسه فإن حوالي 69% من سكان العالم سيكون لديهم خدمات الجيل الثالث من الهاتف المحمول بنهاية العام الحالي مقابل 45% في .2011 ومن بين 4ر3 مليار شخص يعيشون في المناطق الريفية، تغطي خدمات الجيل الثالث حوالي 29% منهم.

(د ب ا)

مواضيع ذات صلة