الرئيسية » الاخبار الرئيسية »
 
06 كانون الأول 2021

اشتية: بلغت قيمة خصومات اسرائيل من أموالنا لهذا الشهر حوالي 214 مليون شيقل

بوابة اقتصاد فلسطين

هناك تداعيات خطيرة لإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه المستوطنون وجنود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، والذي يترافق مع الانتهاكات للمقدسات في القدس والخليل، وتزايد عمليات البناء الاستيطاني، ان المستوطنين يمارسون إرهابهم والجيش الإسرائيلي يحميهم من جهة، ويعاقب المعتدى عليهم من جهة أخرى، أن هذا الأمر لا يمكن ان يستمر وعلى إسرائيل أن تتحمل مسؤولية ما يجري من إرهاب، وقتل بدم بارد، وكان آخر ذلك ما جرى مع الشاب محمد شوكت أبو سليمة من سلفيت واستشهاد الطفل محمد نضال يونس من نابلس صباح اليوم.

نرحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 129 صوت لصالح قرار يؤكد على أهمية القدس ومكانتها الدينية والقانونية والتاريخية واعتبارها مركب عضوي في ارض فلسطين، املا من الدول التي امتنعت او رفضت القرار ان تراجع موقفها ليصبح منسجما مع التزامها بحل الدولتين من جهة ومع قيم العدل والحق والقوانين الدولية.

تابعنا ونتابع ما جرى في الجامعة العربية الامريكية في جنين وسوف نتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل تلك الأحداث المؤسفة ونتقدم بالعزاء لذوي الطالب المغدور ولعائلته، ونؤكد ان القانون سيأخذ مجراه، وأن لا أحد فوق القانون، وهنا أتوجه بالتقدير للأجهزة الامنية على جهدهم في حفظ النظام العام وسلامة المواطنين.

شاركت وعدد من الوزراء والوزيرات الليلة قبل الماضية في اضاءة شجرة عيد الميلاد في بيت لحم، إيذانا ببدء احتفالات الأعياد المجيدة، وبهذه المناسبة أتقدم باسم مجلس الوزراء الى أهلنا المسيحيين بالمباركة والتهنئة والتمنيات الطيبة ولشعبنا البطل بالنصر والدولة والعودة.

مع ارتفاع أعداد الإصابات في العديد من دول العالم بالمتحور الجديد من فيروس كورونا والمسمى" اوميكرون" فإنني أدعوكم للحيطة والحذر والتقيد بشروط السلامة العامة والوقاية لمواجهة الموجة الجديدة من الفيروس.

تستمر إسرائيل في خصوماتها من أموالنا المستحقة لنا وقد بلغت قيمة الخصومات لهذا الشهر حوالي 214 مليون شيقل، منها 100 مليون شيقل دفعات أتممناها لأسر الشهداء والأسرى، ان هذه الخصومات واستمرارها بهذا الشكل يضعنا في وضع مالي صعب وسوف نستمر بالعمل من أجل الحصول على أموالنا كاملة.

يناقش مجلس الوزراء العديد من القضايا أهمها القضايا المالية والرواتب والوضع الصحي وجودة الخدمات الصحية واستراتيجية وسياسات الوزارة إضافة إلى قضايا أخرى على جدول الأعمال.

كلمات مفتاحية::