الرئيسية » محلي »
 
06 حزيران 2023

الوزير غنيم يضع حجر الأساس لتوسعة محطة تحلية محافظتي غزة والشمال

بوابة اقتصاد فلسطين 

وضع رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم اليوم حجر الأساس لمشروع توسعة محطة تحلية محافظتي غزة والشمال بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية عبر البنك الإسلامي للتنمية وبتنفيذ من الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين، لرفع قدرة محطة التحلية وزيادة عدد المستفيدين من المياه المحلاة. حيث يساهم المشروع في تحقيق المزيد من التطوير في مجال إنتاج المياه من مصادر غير تقليدية، ويعزز من الجهود المبذولة في تطوير القطاع المائي الفلسطيني ومواجهة تحدياته.

وأوضح الوزير غنيم في كلمته أن حجم الاستثمار لمحطة التحلية ومن ضمنها المرحلة الجديدة بلغ ما يفوق 17.5 مليون دولارا، لتصبح طاقتها الانتاجية 12.5 ألف متر مكعب يوميا وتخدم أكثر من 400 ألف مواطن، حيث ان هذه التوسعة تأتي ضمن خطة طويلة الأمد تسعى إلى توفير مياه صالحة للشرب وتصل مختلف التجمعات السكنية في القطاع، بشكل عادل ومتوازن، وتسهم في تحفيز باقي القطاعات على التحرك في مجال التطوير والبناء.

مشيراً الى أن تنفيذ المشاريع وتنوعها يأتي ضمن خطة سلطة المياه التطويرية التي دأبت على وضع وتنفيذ البرامج الهادفة الى تعزيز البناء والإصلاح في قطاع المياه والصرف الصحي، والبناء المؤسسي بهدف تطوير واستدامة قطاع المياه والصرف الصحي، كما أنها سعت من خلال برنامج إصلاح قطاع المياه إلى إيجاد

مؤسسات قوية وفاعلة قادرة على إدارة المصادر المائية وتحقيق التوزيع العادل وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني.

كلمات مفتاحية::