الرئيسية » آخر الأخبار »
 
06 أيار 2024

هيئة سوق رأس المال تمدد فترة الإفصاح عن البيانات المالية للعام 2024

بوابة اقتصاد فلسطين

مددت هيئة سوق رأس المال فترة الإفصاح عن البيانات المالية للربع الأول لعام 2024 للشركات المدرجة في بورصة فلسطين نظرا للعدوان الإسرائيلي المستمر وتداعياته على القطاعات المالية الفلسطينية

وينص قرار هيئة سوق رأس المال على تمديد الموعد النهائي لإفصاح الشركات المدرجة في بورصة فلسطين عن بياناتها المالية للربع الأول للعام 2024 والمراجعة من المدقق الخارجي حتى يوم الأحد بتاريخ 16/6/2024.

وفي السياق ذاته، قال مدير عام هيئة سوق رأس المال السيد براق النابلسي إن تمديد الموعد النهائي لإفصاح الشركات المدرجة في بورصة فلسطين سيعطي فرصة للشركات لتوفير معلومات أفضل وأكثر ارتباطاً بالواقع الفلسطيني.

بدوره أشار مدير الإدارة العامة للأوراق المالية في الهيئة السيد مراد الجدبة إلى أن القرار سيمكن الشركات المدرجة في بورصة فلسطين، وشركات التدقيق من منح تقدير أولي يبين الآثار الحالية والمتوقعة على قطاع الأوراق المالية.

بشار إلى أن الهيئة عملت خلال فترة الحرب الراهنة على اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير التي من شأنها معالجة تداعيات العدوان على قطاع الأوراق المالية، وتهدف عبرها إلى حماية حقوق المستثمرين والشركات المدرجة التي لديها أعمال في قطاع غزة.