الرئيسية » محلي »
 
05 تشرين الأول 2015

اطلاق حملة تفتيش على قطاع البناء لمدة 3 أشهر

أطلقت وزارة العمل، اليوم الإثنين، حملة للتفتيش على قطاع البناء في فلسطين لتطبيق شروط السلامة والصحة المهنية بهذا القطاع نتيجة خطورة العمل، وزيادة معدلات اصابات العمل وخاصة القاتلة منها بهذا القطاع.

\

جاء ذلك خلال ورشة عمل، نظمتها الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والشركاء الاجتماعيين، بمشاركة مدير عام التفتيش وحماية العمل بالوزارة عبد الكريم دراغمة، وممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو، وخبير المنظمة بهذا المجال اندروا.

واستعرض مدير دائرة السلامة والصحة المهنية فراس أبو حماد الاهداف الاستراتيجية للحملة، التي تقوم على الحد من اكثر المخاطر الكامنة في بيئة عمل المواقع الانشائية ومخاطر السقوط من المرتفعات العالية، والتركيز على التزام وتوفير معدات الوقاية الشخصية المناسبة من قبل العمال واصحاب العمل كإجراء وقائي للحد من اصابات العمل الناتجة عن المخاطر الكامنة والتخفيف من حدة الإصابات التي قد تحصل.

واشار الى ان الحملة تستهدف العمال واصحاب العمل من اجل زيادة الوعي الثقافي لهذه الفئة في قضايا السلامة والصحة المهنية، وطبيعة المنشآت المستهدفة في الحملة المشاريع الإنشائية التي تكون اكثر من طابقين وحجم العمالة فيها كبير والقريبة من مركز المدينة ومكاتب تفتيش العمل.

وبين أن الجهة المسؤولة عن تنفيذ الحملة هي وزارة العمل وذلك انها صاحبة الاختصاص الاصيل في تطبيق قانون العمل الفلسطيني والتشريعات الصادرة بمقتضاه فيما يتعلق بشروط وظروف العمل.

وأكد أن طبيعة الحملة تقوم على توعوية العمال، وأصحاب العمل حول أهمية توفير معدات وقاية ملائمة للعمل، مشيرا إلى أن الحملة تستمر لمدة ثلاثة أشهر، وتشمل زيارة 960 موقعا.

مواضيع ذات صلة