عملات
معادن
طقس
فعاليات
الرئيسية » أخبار الشركات » محلي »
 
07 آب 2019

انطلاق فعاليات مهرجان ليالي بيرزيت 2019 تحت رعاية "ترست" للتأمين

رام الله_ بوابة اقتصاد فلسطين.

انطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات مهرجان ليالي بيرزيت والذي يستمر على مدار يومين، والذي تنظمه جامعة بيرزيت سنوياً، وترعاه عدد من المؤسسات والشركات من بينها شركة "ترست" العالمية للتأمين.

وتخلل المهرجان في يومه الأول عدد من الفعاليات والعروض، أبرزها عرض لفرقة الثلاثي جبران، وعرض لفرقة جامعة الاستقلال للفنون.

ويحتوي برنامج المهرجان فعاليات صباحية وأخرى مسائية، وتشمل الفعاليات الصباحية بطابعها أنشطة ثقافية وأدبية مختلفة، إضافة إلى عروض مسرحية، أما الفعاليات المسائية فهي أمسيات فنية من رقص وغناء وموسيقى.

أما أبرز عروض اليوم الثاني للمهرجان فستكون لفرقة سراج من الداخل المحتل، وفرقة سنابل الجامعية، وفرقة نقش للرقص الشعبي.

وحول المهرجان، قال عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت محمد الأحمد إن هذا المهرجان انطلق منذ عام 1984، ثم انقطع بسبب الاحتلال ومن ثم عاد في عام 2011 ليتم إقامته في كل عام.

وأكد الأحمد إن الجامعة تعكف من خلال المهرجان إلى تحمل مسؤولياتها الثقافية والوطنية، حيث تسعى الجامعة إلى تعزيز الفلكلور الفلسطيني من خلال جمع الفلسطينيين في الداخل والشتات.

وتابع: " الهدف السامي للمهرجان هو تعزيز موارد صندوق الطالب المحتاج، حيث يساعد ريع المهرجان مجموعة من الطلبة المحتاجين الذين يستطيعون من خلال هذه المنح إكمال دراستهم".

من جهتها، قالت مديرة العلاقات العامة وخدمة الجمهور في شركة " ترست" العالمية للتأمين راوية بدوان إن شركة "ترست" ترعى هذا المهرجان للسنة الثانية على التوالي كراعي رئيسي.

وأوضحت بدوان إن أهمية المهرجان تكمن في دعمه لصندوق الطالب المحتاج في الجامعة، ولذلك تسعى "ترست" لرعايته والمشاركة فيه، كونه يحتوي على فقرات فنية وفولكلورية تقوم بها فرق من مختلف مناطق فلسطين، وهو ما تشجعه الشركة كنوع من المسؤولية الاجتماعية التي تقع ضمن مسؤولياتها.

وأضافت: "نحرص على تواجدنا في الفعاليات المختلفة، وخاصة فيما يستهدف الشباب في كل أماكن تواجدهم، ونقوم بعمل محاضرات توعوية وتعريفية حول التأمين وأنواعه وأهميته، حتى ينشأ جيل عارف بحقوقه التأمينية وكيفية الحصول عليها".

 

الحقوق محفوظة © لبوابة اقتصاد فلسطين 2019
تصميم و تطوير