الرئيسية » محلي »
 
21 شباط 2023

شبكة الصحفيين الاقتصاديين تعقد اجتماع هيئتها العامة وتوسع عضوية هيئتها الإدارية

بوابة اقتصاد فلسطين

عقدت الهيئة العامة لشبكة الصحفيين الاقتصاديين اجتماعها الدوري السنوي في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وعبر الزووم مع الزملاء في قطاع غزة وبعض محافظات الضفة.
وقد حضر الاجتماع(27) عضواً من أصل (38) عضواً تنطبق عليهم شروط العضوية أي بنسبة حضور 71% من أعضاء الهيئة العامة.
وقد ناقش الاجتماع قضيتينن الأولى: إجراء تعديل على النظام الداخلي للشبكة، إذ تم اقتراح توسعة عضوية الهيئة الإدارية من (7) إلى (9) أعضاء، وتمت الموافقة بالإجماع على ذلك.
وبعد الموافقة على رفع عدد أعضاء لجنة الإدارة، فتح باب الترشح لاستكمال أعضاء اللجنة، لانتخاب ثلاثة جدد، وقد حصلت التالية أسماؤهم على أعلى الأصوات: حسناء الرنتيسي، وفراس الطويل، وتساوت حنين أبو عمر وحليمة خوالدة في عدد الأصوات، وقد تنازلت الأولى للثانية وللتكون لجنة الإدارة من التالية أسماؤهم: أيهم أبوغوش منسقاً عاماً للشبكة، وحامد جاد نائب منسق الشبكة، وأمجد التميمي منسق لجنة التدريب، ومحمد أبو الظاهر منسق لجنة الأنشطة، وعماد الرجبي منسق لجنة الإعلام، وفراس الطويل وحسناء الرنتيسي منسقان للجنة المشاريع، واسلام ابو الهوى ومنسقة النشاطات في قطاع غزة، وحليمة خوالدة منسقة لجنة العضوية.
وبعد انتهاء الاجتماع عقدت الهيئة الإدارية المشكلة اجتماعها، وتم الاتفاق على تشكيل لجان لتفعيل عمل الشبكة.
كما ناقش الاجتماع نشاطات الشبكة السابقة والمستقبلية، وبخاصة في موضوع التدريب وفي موضوع جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية.
وأشار نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر في كلمة له إلى أهمية الدور الذي تضطلع به شبكة الصحفيين الاقتصديين كأحد اللجان المنبثقة عن النقابة التي تسهم في نشر الصحافة المتخصصة، مؤكداً دعم النقابة للشبكة في المضي قدماً نحو تحقيق أهدافها.
وأكد أبو بكر أن نقابة الصحفيين حريصة للحفاظ على استقلالية عمل الشبكة ومهنيتها وعلى ديمومتها عبر النظام الداخلي الذي ينظم عملها، موضحاً أن النقابة متمسكة بأن تكون اللجان المنبثقة عنها تتمتع بالديمقراطية وأن ييتم اختيار أعضائها وفق النظام.
واستعرض أيهم ابوغوش المنسق العام للشبكة كافة النشاطات التي نظمتها الشبكة خلال الفترة الماضية، منوهاً إلى ضرورة التفكير في إحداث نقلة نوعية في نشاطات الشبكة خلال الفترة المقبلة، وبخاصة في مجال زيادة توعية الرأي العام بالقضايا الاقتصادية وأبعادها.
يذكر أن مدة الهيئة الإدارية الحالية للشبكة عامان تنتهي العام المقبل.