الرئيسية » محلي »
 
27 أيار 2015

فلسطين تحمي الملكية الصناعية والتجارية بدعم مغربي

\

الدار البيضاء- بوابة اقتصاد فلسطين| وقع وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. تيسير عمرو، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية عادل المالكي ، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملكية الصناعية والتجارية.

وشدد د. عمرو خلال مراسم التوقيع على المذكرة، التي جرت بمقر المكتب المغربي في الدار البيضاء على أهمية انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية ، والتي ستساعد في الحصول على العضوية بالاتفاقيات المتعلقة بالملكية الفكرية.

وأكد د. عمرو على أهمية المذكرة في تعزيز العلاقات الفلسطينية المغربية وإنفاذ حقوق الملكية الفكرية وبناء قدرات العاملين في الملكية الفكرية في فلسطين  ودعم المخترعين الفلسطينيين  من خلال نشر اختراعاتهم دوليا، وتأهيل مراكز دعم التكنولوجيا والإبداع في فلسطين.

  وحرص الجانبين في المذكرة على الاستفادة المتبادلة في مجال الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية المعنية بالملكية الصناعية وقد جرى بلورة بعض الأفكار والتدخلات التي من شانها دعم جهود  فلسطين لكسب معركتها الاقتصادية بالنقاط لجهة عضويتها في المواثيق والمنظمات ذات العلاقة ومنها اتفاقية أغادير .

بدوره أكد عادل المالكي المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية على استعداد المكتب المغربي لتقديم كافة المساعدات التقنية اللازمة لتطوير الإدارة العامة للملكية الفكرية في دولة فلسطين بما في ذلك تدريب الكادر العامل في مجال  الملكية الصناعية  ، كما ورحب وأكد على أهمية انضمام فلسطين لاتفاقية أغادير لدول المتوسط.

يذكر أن المكتب المغربي للملكية الصناعية و التجارية هو الهيئة الوطنية المكلفة بحماية الملكية الصناعية ( العلامات التجارية، براءات الاختراع، الرسوم والنماذج الصناعية) وبمسك السجل التجاري المركزي بالمغرب.

 

مواضيع ذات صلة